شروط التقديم والالتحاق بمدارس التمريض العسكري

ننشر لكم بالتفاصيل الكاملة طريقة التقديم في التمريض العسكري 2022 وما هيا الشروط المطلوبة للدفعة الجديدة من المتطوعين للبنات والذكور ومواعيد التقدم في دفعة 2022 ، وننشر مواعيد الالتحاق بمدارس التمريض العسكري للبنات ، كما اعلن اليوم عن موعد بدء سحب ملفات الالتحاق بمدارس التمريض العسكري بعد الإعدادية وخريجي الثانوية العامة، والأوراق المطلوبة لتقديم التمريض العسكري بعد قبول دفعة جديدة من المتطوعين لعام 2022.

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالمدارس الثانوية العسكرية للتمريض (ذكور – إناث) بالقاهرة والإسكندرية وسوهاج من الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية خريجي العام الدراسي ، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذى عقده مدير إدارة الخدمات الطبية .

شروط الالتحاق بمدارس التمريض العسكري

  1. أن لا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية أو الأزهرية عن نسبة 70% من درجات النجاح.
  2. ألا يقل السن عن 14 عام ولأتزيد عن 17 عام في الأول من أكتوبر 2022.
  3. أن يكون (الطالب / الطالبة) مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.
  4. أن يكون حسن السير والسلوك.
  5. غير متزوج ولم يسبق له الزواج.
  6. أن يجتاز الاختبارات المحددة للقبول (طبية - نفسية – لياقة بدنية للذكور فقط - كشف هيئة – كشف المناظرة - التحاليل الطبية).
  7. يشترط موافقة ولى الأمر على الالتحاق بالقوات المسلحة.
  8. ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالقوات المسلحة وتم رفده.
  9. يحق للمدارس استبعاد من يتقرر عدم لياقته طبيا فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

ويتم سحب ملفات التمريض العسكري للبنات من عناوين مدارس التمريض في مصر بنين التالية مدرسة التمريض (ذكور) بالمجمع الطبي بكوبري القبة للمقيمين بجميع محافظات الجمهورية ومدرسة التمريض بالإسكندرية للبنات (إناث) للمقيمات بمحافظات (الإسكندرية – البحيرة – الغربية – كفر الشيخ - مطروح)، وعنوان مدرسة التمريض (إناث) بالمعادي للمقيمات بمحافظات ( القاهرة – الجيزة - القليوبية – الدقهلية – المنوفية – الفيوم – بنى سويف) والمركز الطبي العالمي (إناث) للمقيمات بمحافظات (الشرقية – الإسماعيلية – السويس - العريش – بورسعيد – دمياط - شمال سيناء – جنوب سيناء) ومدرسة التمريض (إناث) بسوهاج للمقيمات بمحافظات (المنيا – أسيوط – الوادي الجديد – سوهاج – قنا – البحر الأحمر- أسوان – الأقصر – الغردقة).

وتكون مدة الدراسة ثلاث سنوات دراسية للحصول على رتب التمريض العسكري الثانوية العسكرية يليها عامان كاملان للتدريب العملي كجزء متمم ومكمل للدراسة يحصل بعدها الخريج على ترخيص بمزاولة المهنة وتعتبر مناهج الدراسة بمدارس تمريض القوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بوزارة الصحة بمدارس التمريض العادي ، مميزات التمريض العسكري للبنات كما يحصل المتطوع على كافة الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة، ويتم إيفاد المتطوع / المتطوعة في بعثات داخل وخارج الجمهورية للتخصص في أفرع التمريض المختلفة.

ويتم صرف ملفات الالتحاق للمتقدمين للتطوع في مدارس التمريض في مصر بعد الإعدادية بمقار المدارس الثانوية العسكرية للتمريض بالقاهرة والإسكندرية وسوهاج ونشر بيان بقبل من كام التمريض العادي بياخد من كام 2022 .

المستندات المطلوبة أثناء التقديم

يوجد عدد من الأوراق والمستندات التي يجب أن يوفرها الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض العسكري، وهي كالتالي.

  • أصل شهادة الميلاد للمتقدم.
  • عدد (8) صورة شخصية حديثة للطالب المتقدم مقاس 4*6 بشرط أن تكون بخلفية بيضاء.
  • صور من أصل بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب المتقدم.
  • تقديم أصل من الشهادة الإعدادية للطالب المتقدم موضح بها الدرجة النهائية (لا تقل عن درجة التنسيق).
  • أصل شهادة ميلاد كمبيوتر.
  • عدد (6) طوابع مهن طبية.
  • عدد (5) دمغات.
  • حافظة بلاستيكية.