استبدال عداد الكهرباء القديم بعداد الكارت

لا يزال الكثير من منازل المواطنين تعمل بعداد الكهرباء القديم لما له من مميزات كبيرة أهمها عدم انقطاع الكهرباء كما يحدث في عداد الكارت الجديد بعد نفاذ الرصيد ، وذلك رغم توجيه الدولة الجهات الرسمية بتعميم منظومة العدادات الجديدة بالكارت مسبق الدفع التي يتم شحنها حسب الاستهلاك وتنقطع مع نفاذ الرصيد المحمل علي الكارت. 

وانتشر اليوم علي بعض المواقع وصفحات الفيسبوك انباء عن الزام جميع المواطنين الذي يملكون وحدات سكنية تعمل بنظام العدادات القديمة بالتوجه الي مقر الشركة لتقديم طلب استبدال والانتقال الي عداد الكارت مسبق الدفع لعدم تحصيل غرامة.

رد بشكل رسمي جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وجهاز حماية المستهلك لحسم هذا الامر، وقال يتم الزام المواطنين باستبدال العداد القديم بالعداد الجديد مسبق الدفع في حالات معينة فقط وذلك لتطوير منظومة مرافق الكهرباء، ولا يوجد اجبار للوحدات السكنية التي تعمل بالنظام القديم الي التحويل .

وكان احد المواطنين نشر سؤال علي صفحة جهاز الكهرباء يقول “هل استبدال العداد القديم بعداد الكارت فرض ولا ممكن ارفض الاستبدال” ، أشار الجهاز الي ان للشركة الحق في تغير العداد القديم الي عدد الكارت وذلك لانتهاء العمر الافتراضي للعداد القديم الذي توقف إنتاجه .

نشرت الصفحة الرسمية جميع المعلومات التي تخص العداد مسبق الدفع بالكارت للتسهيل علي المواطنين الإجابة علي جميع الاسالة التي تدور حول التحديثات المستمرة لترشيد استهلاك الكهرباء.

– كيف يمكن متابعة الاستهلاك بالكيلو وات في الشهر؟

في عداد الكهرباء الكارت مسبق الدفع شاشة صغيرة تظهر للمستخدم استهلك كام كيلو خلال الشهر .

– كيف يمكن الحصول علي إيصال دفع فاتورة الكهرباء؟

في حالة شحن الكارت يتم الحصول علي إيصال بقيمة الشحن ، ويمكن طلب بيان من مقر الشركة .

– لو عندك كذا عداد بنفس الاسم في نفس اللوحة تعرف أزاي الكارت الخاص لكل عداد؟

من الاستيكر المتواجد علي الكارت علية رقم المشترك، وعلي شاشة العداد يوجد رقم المشترك .

– ما هي طريقة شحن كارت عداد الكهرباء؟

يتم شحن الكارت من خلال جميع وسائل الدفع الالكترونية او بالفيزا عن طريق الموبايل او من إدارة شركة توزيع الكهرباء.