مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون

تقرير مباراة مانشستر يونايتد ضد برايتون man united vs brighton يسعى مانشستر يونايتد لبدء مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/23 بفوزه عندما يواجه برايتون آند هوف ألبيون اليوم الأحد. 

سيبدأ عصر إريك تين هاج رسميًا في ملعب أولد ترافورد في نهاية هذا الأسبوع حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع فريق برايتون في البريميرليج في ما سيكون أول مباراة تنافسية لهما مع المدرب الهولندي.

بعد حملة سيئة ، عندما أنهوا الفريق خارج المراكز الأربعة الأولى وحققوا أقل عدد من النقاط على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، سارع مان يونايتد إلى التغييرات ، حيث سلم مقاليد الفريق الأول إلى تين هاج ، الذي حقق نجاحًا كبيرًا. في اياكس سابقا. ومع ذلك ، لم تكن الأمور سلسة بالنسبة للتكتيك الهولندي حيث لا يزال الشياطين الحمر غارقين في المشاكل.

سيطر مستقبل كريستيانو رونالدو على عناوين الأخبار ، في حين أن عدم قدرتهم على إغلاق صفقات الانتقالات كان مشكلة أخرى. بدأ الموسم التحضيري بشكل إيجابي بالفوز على ليفربول وملبورن فيكتوري وكريستال بالاس ، لكن يونايتد ذهب بعد ذلك ثلاث مباريات دون فوز ، وخسر أمام أتلتيكو مدريد وتعادل أمام أستون فيلا ورايو فاليكانو. لذلك سيكون من الضروري أن يبدأ رجال تين هاج الطريق بالفوز لتوليد التفاؤل بين الجماهير. 

أما بالنسبة لبرايتون ، فقد دخلوا الموسم الجديد على خلفية موسم تمهيدي قوي فازوا خلاله بثلاث من مبارياتهم الودية الخمس وخسروا مباراة واحدة فقط ، وانتهت آخر مباراة لهم بالفوز 5-1 على إسبانيول. بعد أن أنهى فريقه بفارق خمس نقاط فقط عن وست هام يونايتد صاحب المركز السابع الموسم الماضي ، يأمل برايتون أن يخطو خطوة إلى الأمام ويضمن التأهل إلى كرة القدم الأوروبية للعام المقبل.

قام جانب جراهام بوتر ببعض الأعمال المثيرة للاهتمام في النافذة ، حيث كان يعتمد على الشباب ، لكن خروج إيف بيسوما ومارك كوكوريلا يجب أن يؤذي. بعد فوزه على مانشستر يونايتد 4-0 في آخر لقاء لهما في مايو ، سيسعى برايتون إلى تكرار تلك البطولات يوم الأحد.

موعد مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون

يبدا بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون اليوم الاحد 7 أغسطس في الأسبوع الأول من البريميرليج علي أرضية ملعب اولد ترافورد ، في تمام الساعة 3:00 مساءاً بتوقيت مصر والساعة 4:00 مساءاً بتوقيت السعودية ، القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد بث مباشر اليوم امام برايتون حصريا قناة بي ان سبورت بريميوم الاولي بتعليق رؤوف خليف .

أخبار تكتيكات مانشستر يونايتد

تعرض مانشستر يونايتد لضربة قاضية قبل المباراة الافتتاحية للموسم ، حيث تم استبعاد المهاجم أنطوني مارسيال ، الذي كان أحد لاعبيه المتألقين في فترة ما قبل الموسم. براندون ويليامز غير متاح أيضًا للاختيار ، لكن لوك شو تعافى بشكل كافٍ من مشكلة إصابته ليكون لائقًا للمباراة. 

التعاقدات الجديدة تيريل مالاسيا ، ليساندرو مارتينيز وكريستيان إريكسن من المتوقع أن يشاركوا في بعض القدرات ضد طيور النورس. استخدم إريك طريقة 4-2-3-1 إلى حد كبير منذ توليه زمام القيادة في أولد ترافورد ويجب أن يلتزم بنفس الطريقة بعد ظهر يوم الأحد. 

يظل ديفيد دي خيا هو اللاعب الأول بلا منازع في المرمى ، بينما يجب أن يبدأ هاري ماجواير ، الذي تم الاحتفاظ به كقائد للنادي ، إلى جانب مارتينيز في قلب الدفاع. يجب أن يكون ديوغو دالوت ومالاسيا الظهيرين الأساسيين على الجانبين الأيمن والأيسر ، على التوالي ، وسيكون لديهم ترخيص للتقدم للأمام وتقديم العرض. 

مع إصابة مارسيال وفقدان كريستيانو رونالدو لحدة المباراة ، يمكن تكليف ماركوس راشفورد بقيادة خط الشياطين الحمر ، بينما من المرجح أن يكمل أنتوني إلانجا الرمح الهجومي. 

التشكيلة المحتملة (4-2-3-1):  دي خيا؛ ديوغو دالوت ، هاري ماغواير، ليساندرو مارتينيز ، تايرل مالاتسيا ؛ مكتوميناي ، فريد ؛ إيلانغا ، فرنانديز ، سانشو ؛ راشفورد .

أخبار تكتيكات برايتون أند هوف ألبيون

ياكوب مودر هو الغائب الوحيد المؤكّد الذي سيواجهه غراهام بوتر قبل رحلته إلى أولد ترافورد. بخلاف ذلك ، يتمتع برايتون بصحة جيدة وسيسعى لتحقيق فوز مفاجئ على خصومهم اللامعين. سيكون أليكسيس ماك اليستير متاحًا للاختيار بعد التعافي من إصابة في الفخذ.

يجب أن يلعب برايتون في تشكيلته المعتادة 3-4-2-1 ضد مانشستر يونايتد. كما تم التكرار سابقًا ، فإن رحيل إيف بيسوما ومارك كوكوريلا سيؤثران على طريقة عمل الفريق وسيتعين على بوتر معالجة ذلك لأنه يتطلع إلى نقل المباراة إلى مانشستر يونايتد.

يعتبر روبرت سانشيز لاعبًا مضمونًا في المرمى لفريق النورس ، حيث يشكل جويل فيلتمان ولويس دونك وآدم ويبستر خط الدفاع المكون من ثلاثة لاعبين لحماية الإسباني. طارق لامبتي ، الذي ارتبط بشكل مثير للاهتمام مع مانشستر يونايتد هذا الصيف ، سيكون الظهير الأيمن وسيواجه تهديدًا هجوميًا كبيرًا. يجب أن يحتل سولي مارتش الجناح المقابل بعد خروج مارك كوكوريلا​.

سيحتل إينوك مويبو وباسكال جروس ، اللذان سجلا أربعة أهداف ضد مانشستر يونايتد ، منطقة وسط الملعب ويتطلعان إلى إبقاء أمثال برونو فرنانديز وفريد ​​من الحصول على الوقت على الكرة لإملاء اللعب. يجب أن يصطف لياندرو تروسارد واللاعب المناسب مرة أخرى ماك أليستر ليكونا لاعبي خط الوسط المهاجمين ، ودعم الشيطان الأحمر السابق داني ويلبيك في الدور التاسع.

التشكيلة المحتملة (3-4-2-1):  سانشيز ؛ فيلتمان ، دونك ، ويبستر ؛ لامبتي ، مويبو ، جروس ، مارس ؛ تروسارد ، ماك أليستر ؛ ويلبيك.

احصائيات رئيسية للمباراة

  • فاز مانشستر يونايتد بأول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز في 10 من المواسم الـ 13 الماضية ، بما في ذلك 5-1 ضد ليدز يونايتد الموسم الماضي. 
  • خسر برايتون في ست من مبارياته السبع السابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد ، لكنه سجل فوزًا مدويًا 4-0 على الشياطين الحمر في آخر مواجهة لهم في مايو. 
  • سيكون إريك ثامن مدرب (بما في ذلك الحراس) يتولى مسؤولية مانشستر يونايتد في السنوات التسع منذ تقاعد السير أليكس فيرجسون. ستة من السبعة السابقة فازوا بأول مباراة لهم.
  • خسر برايتون جميع المباريات العشر التي خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز في مانشستر - خمس مباريات ضد يونايتد وسيتي.
  • سجل صانع ألعاب مانشستر يونايتد برونو فرنانديز أربعة أهداف وصنع هدفين في خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برايتون.

مع اقتراب الموسم الجديد ، كان مستقبل كريستيانو رونالدو موضوع نقاش كبير. عاد اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا إلى أولد ترافورد الصيف الماضي وانتهى من صدارة هدافي مانشستر يونايتد برصيد 24 هدفًا ، على الرغم من معاناة الفريق. ومع ذلك ، في مواجهة احتمال عدم اللعب في دوري الأبطال ،  ورد أن البرتغالي المنشق قرر أنه يريد الخروج ويبحث عن خروج .

غاب رونالدو عن الموسم التحضيري بأكمله لمانشستر يونايتد ، حيث لعب 45 دقيقة فقط في المباراة الودية الأخيرة ضد رايو فاليكانو ، وبعد ذلك  أثار المزيد من الجدل لتركه أولد ترافورد في منتصف المباراة بعد استبداله .

اعترف إريك تن هاج بأن أسطورة النادي لم يصل بعد إلى المستوى المطلوب من حيث لياقته البدنية وحيويته في المباريات ، الأمر الذي قد يجعله يجلس على مقاعد البدلاء يوم الأحد على الرغم من غياب أنتوني مارسيال. بغض النظر عما إذا كان سيبدأ أو كان بديلاً ، فلا أحد ينكر أن كل الأنظار ستكون على رونالدو عندما يبدأ مانشستر يونايتد الموسم ضد برايتون.

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون

انتهت المباراة بفوز برايتون بنتيجة 2-1.