مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ووست هام

تقرير مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام يونايتد West Ham United and Manchester City يلتقي وست هام يونايتد ومانشستر سيتي في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد ، حيث يأمل الفريقان في حصد ثلاث نقاط.

يبدأ مانشستر سيتي دفاعًا آخر عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز برحلة صعبة إلى وست هام يونايتد اليوم الأحد ، حيث يواجه بطل إنجلترا فريق ديفيد مويس في المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز 2022/23 على استاد لندن.

لم يكتف السيتي بالانتصارات التي حققها منذ فوزه على ليفربول في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين في الموسم الماضي ، مما أظهر نيته في فترة الانتقالات الصيفية. أثناء رحيل رحيم سترلينج وأوليكسندر زينتشينكو ، وصل مهاجم عالمي المستوى في شكل إيرلينج هالاند ، إلى جانب موهبة هجومية شابة أخرى في جوليان ألفاريز.

عزز مان سيتي أيضًا قائمة خط الوسط المرصعة بالنجوم مع إضافة كالفين فيليبس ، حيث يتطلعون للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. ومع ذلك ، واجه الأبطال بداية صعبة للموسم الجديد ، حيث خسروا 3-1 أمام ليفربول في درع الاتحاد الإنجليزي .

في حين أن وست هام يونايتد ليس خصما خفيفًا بأي حال من الأحوال ، فإن مانشستر سيتي سيرغب في وضع الأمور في نصابها الصحيح بانتصار مؤكد على استاد لندن. في غضون ذلك ، سيشعر أصحاب الأرض بأن لديهم كل فرصة للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى بعد موسم مثمر آخر شهد وصولهم إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي واحتلالهم المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان وست هام أقل من المستوى في فترة ما قبل الموسم وأنهى موسم 2021/22 في الدوري الإنجليزي بشكل سيئ. في حين فشل فريق مويس في تسجيل فوز واحد ضد مانشستر سيتي في الوقت الأصلي ، فقد تمكنوا من إخراج رجال بيب جوارديولا من كأس الاتحاد الأوروبي بركلات الترجيح وحصلوا أيضًا على تعادل موثوق للغاية في الدوري.

موعد مباراة مانشستر سيتي ووست هام والقنوات الناقلة

ينطلق بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد في الأسبوع الأول من البريميرليج علي أرضية استاد لندن الاولمبي في تمام الساعة 5:30 مساءاً بتوقيت مصر والساعة 6:30 مساءاً بتوقيت السعودية ، ويمكنكم متابعة بث مباشر مانشستر سيتي ضد وست هام حصريا وفقط علي قناة بي ان سبورت بريميوم 1 بتعليق علي محمد علي .

التكتيكات وأخبار فريق وست هام يونايتد

ديفيد مويس لديه الكثير من مشاكل اللياقة البدنية الملحة للتعامل معها قبل زيارة مانشستر سيتي إلى استاد لندن اليوم الأحد. اعترف مدرب وست هام يونايتد بأن لديه "الكثير من المخاوف" بشأن الإصابة قبل المباراة.

ولم يشر مويس إلى اللاعبين الذين يشعر بالقلق بشأنهم ، لكنه سيغيب عن قلب الدفاع الجديد النايف أجويرد ، الذي يغيب لمدة عشرة أسابيع بعد خضوعه لعملية جراحية لإصابة في الكاحل تعرض لها خلال فترة ما قبل الموسم. يواصل أنجيلو أوجبونا إعادة تأهيله بعد أن غاب عن معظم الموسم الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي ، لكنه لم يعد لائقًا بما يكفي للعودة.

من المقرر أن يستمر مويس بتشكيل 4-2-3-1 الذي استخدمه في الغالب الموسم الماضي. سيكون فلاديمير كوفال وآرون كريسويل هما المدافعين ، والأخير في مهمة ثابتة.

في خط الوسط ، يجب أن توفر شراكة توماس سوتشيك مع ديكلان رايس في المحور المزدوج صناعة وست هام والارتفاع في منتصف الملعب الذي قد يكون ضروريًا عند مواجهة فريق مثل مانشستر سيتي ، الذي لديه العديد من لاعبي خط الوسط.

سيظهر سعيد بن رحمة وبابلو فورنالز وجارود بوين قبل ثنائي خط الوسط مباشرةً كجزء من هجوم وست هام ، حيث سيكون اللاعب الإنجليزي أكبر مساهم في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي. هجوم وست هام يمكن أن يتصدره ميخائيل أنطونيو ، الذي عانى من تراجع في الشكل في نهاية الموسم الماضي.

التشكيلة المحتملة (4-2-3-1): فابيانسكي ؛ كوفال ، زوما ، داوسون ، كريسويل ؛ أرز ، توماش سوتشيك ؛ بوين ، فورنالس ، بن رحمة ؛ انطونيو.

التكتيكات وأخبار فريق مانشستر سيتي

أيمريك لابورت هو أبرز غائب عن مانشستر سيتي بعد خضوعه لعملية جراحية لإصابة في الركبة في وقت سابق من هذا الصيف. من غير المتوقع أن يعود اللاعب الأسباني الدولي حتى سبتمبر على أقرب تقدير. إذا تركنا ذلك جانباً ، فإن جوارديولا لديه فريق كامل القوة ليختار من ضمنه أحد عشر بدايته.

ومن المتوقع أن يشارك كل من إيرلينج هالاند وجوليان ألفاريز وكالفين فيليبس لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي هنا ، حيث من المتوقع أن يلعب ألفاريز وفيليبس على مقاعد البدلاء.

يبدو أن مانشستر سيتي مستعد للانضمام إلى أسلوب جوارديولا المعتاد 4-3-3. عندما يكون إيدرسون مورايس لائقًا ، يكون لاعبًا أكيدًا في المرمى ، ويبدو أن رجل المرافق ناثان أك مستعدًا للشراكة مع روبن دياس في قلب دفاع مانشستر سيتي ، حيث يفتقر جون ستونز إلى لياقة المباريات.

لعب جواو كانسيلو أكبر عدد من الدقائق لأي لاعب في مانشستر سيتي في جميع المسابقات الموسم الماضي. سيقدم اللاعب البرتغالي الدولي عرضًا لأخذ هذا الشكل في هذا الموسم ، حيث سيشارك في مركز الظهير الأيسر ، في حين أن كايل ووكر سيملأ مركز الظهير الأيمن.

يجب أن يبدأ رودري في مركز خط الوسط وسيكون مسؤولاً عن إبقاء الأمور تسير في منتصف الحديقة. سينتقل برناردو سيلفا إلى مركز خط الوسط الأيمن ، بينما من المتوقع أن يبدأ كيفن دي بروين في مركز خط الوسط المهاجم.

في الثلث الأخير ، سيتعين على جوارديولا أن يقرر ما إذا كان سيختار فيل فودين أو جاك غريليش من البداية. بدأ لاعب أستون فيلا السابق ضد ليفربول في آخر مرة لكنه كان مخيبًا للآمال إلى حد كبير ، بينما قدم فودن الشرارة من على مقاعد البدلاء.

استمتع رياض محرز بالموسم الأكثر إنتاجية في مسيرته في 2021/22 ، حيث سجل 24 هدفًا وصنع تسعة تمريرات حاسمة في جميع المسابقات ، وتم تسليمه بحق عقدًا جديدًا في غير موسمه. ومن المرجح أن يظهر الجناح الجزائري في الثلث الأخير ، حيث يتوقع أن يبدأ النجم المتعاقد مع هالاند في خط الهجوم بعد تسديده شباك ليفربول في درع المجتمع.

التشكيلة المحتملة (4-3-3): إيدرسون. ووكر ، دياس ، أك ، إلغاء ؛ دي بروين ، رودري ، برنارد ؛ محرز ، هالاند ، فيل فودين.

احصائيات رئيسية

  • عانى وست هام من هبوط طفيف في نهاية الموسم الماضي ، حيث فاز مرة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات ، وخسر خمس مباريات.
  • لم يهزم مانشستر سيتي في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي ضد وست هام يونايتد.
  • سبق لمانشستر يونايتد أن واجه وست هام في المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز في ثلاث مناسبات ، وفاز في جميع المرات الثلاث دون السماح بهدف واحد ، بينما سجل 11 في هذه العملية.
  • خسر فريق جوارديولا 1-صفر أمام توتنهام في مباراته الافتتاحية الموسم الماضي.
  • سجل قاتل مانشستر سيتي الجديد ، هالاند ، عشرة أهداف في آخر عشر مباريات له مع النادي والمنتخب ، بينما حقق جاك غريليش رقماً قياسياً رائعاً ضد هامرز ، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين في آخر ست مباريات رسمية ضدهم.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي ووست هام

انتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 2-0.