من هو الياس اخوماش اللاعب المغربي وجنسيته ويكيبيديا

إلياس أخوماش أو الياس اخوماش شاكور Ilias Akhomach Chakkour لاعب مغربي بجنسية إسبانية مغربية يلعب في صفوف نادي برشلونة الإسباني، إزداد سنة 16 أبريل 2017 وقد شارك في أول مباراة له في نادي برشلونة وهو في 17 من عمره.

لعب إلياس أخوماش بشكل أساسي في أول مباراة له مع برشلونة بإستدعاء من تشافي الذي سبق وشاهد مباراة له في الفريق الثاني للنادي الكاتالوني، وكان محظوظ حينها الياس اخوماش بحيث سجل هدفين أمام أنظاره وحظي ببعض الوقت للحديث معه وعن رؤيته في كرة القدم ومدى إمكانية مشاركته مع النادي الأول.

الياس اخوماش ويكيبيديا

في أول كلمة لإلياس أخوماش بإعتباره لاعب برشلونة فقد قال بأنه تفاجئ بدعوته للعب المباراة ضد اسبانيول، خاصة وأنها كانت مباراة مهمة في مسيرة تشافي كمدرب لأنها أول مباراة له مع الفريق ويجب أن يفوز بها، وقد قال لي في الفندق، ستشارك بالمباراة إستعد لذلك.

جنسية الياس اخوماش

يمتلك اللاعب جنسيتان المغربية والاسبانية، لكنه إزداد في إسبانيا وبحكم أن والديه مغربيان فهو يحب المغرب وثقافته كما أنه يتكلم الدارجة المغربية بطلاقة بحكم أن غالبية المهاجرين المغاربة في دول المهجر يحافظون على اللغة الأم في الحديث مع أبنائهم هناك.

اللعب لصفوف منتخب إسبانيا أو المغرب ؟ توجه اللاعب كان إسبانيا لهذا من المفروض أن يشارك مع المنتخب الإسباني لو واصل تألقه والنجاح وأثبت أنه يستحق التواجد في التشكيل الأساسي للمنتخب الأول.

لو لديكم اي استفسارات حول الياس اخوماش فأهلا وسهلا بكم في طرحها بموضوع ويكيبيديا الياس اخوماش السيرة الذاتية وسنقوم بالاجابة عنها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق