أغنى رجل في السعودية 2022 وكم تبلغ ثروته

من هو أغنى رجل في السعودية يا ترى لهذه السنة 2022 / 1443 وكم تبلغ ثروته بالريال السعودي والدولار الأمريكي، عندما نتكلم عن أغنى رجل في السعوديه أو دولة عربية أخرى فنحن نتكلم عن عائلة لها تاريخ في هذا البلد، لكن في السعودية يوجد شخص بنى نفسه وطور نفسه ولا زال يحافظ على صدارة الترتيب محليا وقاريا وينافس أكبر رجال الأعمال في العالم على رتبة أغنى رجل في العالم وهو الوليد بن طلال فمن تبلغ ثروته يا ترى؟ تعالوا لنتعرف ذلك الآن.

Al-Walid ben Talal Al Saoud (الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود) هو رجل أعمال سعودي ومن أثرى أثرياء العالم، وهو العربي الوحيد الذي وصل لرتبة رابع أغنى رجل في العالم بثروة وصلت إلى 21 مليار دولار أمريكي.

يعتبر الوليد بن طلال من أكبر المستثمرين في العالم، وقد ولد في الرياض سنة 1995 للأمير طلال بن عبد العزيز، حصل على البكالوريوس في العلوم الإدارية والإقتصادية في كلية مينلو بولاية كاليفورنيا سنة 1979 بأمريكا، ولديه أكثر من 23 دكتوراه فخرية من مختلف الجامعات بالعالم بسبب نجاحه في الحياة العملية.

ثروة أغنى رجل في السعودية

  • تراجعت ثروة أغنى رجل في المملكة العربية السعودية الوليد بن طلال مؤخراً، لكنه لا زال يحافظ على المركز الأول في السعودية والعالم العربي بثروة تصل 15.9 مليار دولار أمريكي.

كما لا زال يتواجد الوليد بن طلال ضمن قائمة أغنى 50 شخص في العالم، وقد كانت أعلى مرتبة وصل لها هي المركز الرابع كأغنى شخصية في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق